مميزات نظام التشغيل المرجح القادم من جوجل أندرويد بي Android P



تكنولوجيا 511 - اهلا بكم في هاذه التدوينه أن كنت من محبين نظام التشغيل أندرويد حتما ستفرح فقبل مده ليست ببعيده أطلقت جوجل نسخة “أندرويد أوريو Android Oreo” وكانت التوقعات بنجاحه تفوق الواقع الذي كان بحصه لا تتجاوز 1.1% ولاكن لا تحزن مؤتمر جوجل للمطورين في مايو القادم ومن المتوقع الإعلان عن النسخه الجديدة من أندرويد “ أندرويد بي Android P ” تحمل العديد من المزايا التي جمعناها من عدة تقارير سابقه وسنتحدث عنها في هاذه التدوينه وننوه أن النظام ككل لحد هاذه الحظه غامض بعض الشيء ننتظر بفارغ الصبر مؤتمر جوجل للمطورين في مايو وحتا ذالك الوقت دعونا نستمتع في هاذه التدوينه.




1. منع التطبيقات في الخلفيه من الوصول إلى الميكرفون والتسجيل

فمع التغييرات التي جرت على مستودع  AOSP  ستمنع النسخه الجديده من اندرويد التطبيقات التي تقوم بتسجيل الصوت دون معرفة المستخدم وفيما حاول تطبيق في الخلفيه من تسجيل صوت دون معرفتك سيقوم النظام الجديد بمنعه مباشره.



2. ميزة تسجيل الصوت وأعلام الطرف الأخر بذالك

يمتلك نظام أندرويد الجديد ميزة تسجيل المكالمات وتكون متاحه للمستخدمين بشكل أفتراضي في النظام القادم من أندرويد 
ولاكن كما تعلمون هناك بعض البلدان تحظر في القانون تسجيل المكالمات دون أعلام الطرف الأخر لذالك سيكون من ضمن هاذه الميزه منبه يقوم بتنبيه المستخدم الاخر بأن المكالمه يتم تسجيلها من قبلك.





3. دعمه لنتوء الشاشه من الأعلى مثل  أيفون X 

لاحظنا في الفتره السابقه تقليد بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكيه  أيفون X  فيما يتعلق بالنتوء في الشاشة من الأعلى والذي لاقى أستحسان المستخدمين فشركة جوجل تعي ذالك وتعلم أن أغلب الشركات ستحذو حذو أيفون في هاذا التصميم في الأيام المقبله لذالك سيدعم النظام الجديد من أندرويد هاذه الميزه.




4. منع التطبيقات في الخلفية من الوصول الى الكميرا

كحال منع التطبيقات من استخدام الميكرفون والتسجيل سيتم ايضا منع التطبيقات في الخلفية من استخدام والوصول للكميرا واجراء تصوير واذا حاول تطبيق القيام بذالك فسيواجه الرفض والاغلاق ويقوم بتوجيه رساله للمستخدم حول هاذا الأمر.



5. دعم الشاشات القابلة للطي

جميعا لاحظنا منذ سنوات بأن الشاشات والديزاين الخاص بها وبلهواتف عموما من الخارج لا يختلف كثيرا من شركة لأخرى فجميعها متقاربه نوعا ما ولاكن منذ فتره ونحن نقراء ونشاهد تجارب عمليه عن شاشات قابلة للطي نعم صديقي انها حقيقه وسنراها في القريب ربما بضع شهور لذالك جوجل لم تغفل هاذا الجزء المتعلق بهاذا النظام الجديد للشاشات  لذالك من المتوقع ان يدعم النظام الجديد من جوجل الشاشات القابلة للطي.



6. ثيم الوضع اليلي للتطبيقات

كلنا نعاني من مشاكل في العينين عند النظر الى الهاتف لأوقات طويله وذالك بسبب النور الساطع الذي يؤدي مع الوقت الى تعب العين وربما صداع لذالك من المرجح ان تكون ميزة الوضع اليلي يستطيع المطورون أدراجها في تطبيقاتهم القادمه وليست هاذه الميزه مقتصره على راحة العين فأيضا تقوم على توفر طاقة البطاريه فضلا على الشكل المميز و الجميل للثيم.



7. توفير أجابات ذكيه تعتمد على الرسالة الوارده

اذا كنت من محبين التراسل فحتما ستفيدك خصوصا اذا كنت في وقت عمل وليس عندك وقت لتقوم بكتابة رد على رساله واردة فسيتم اضافة وظيفة التعلم الذاتي بحيث توفر لك أجابات مستنده بذالك على نص الرسالة الواردة أليك وأعطاك أجابات مقترحه.




الى هنا أنهي تدوينتي وأرجو من الله أن اكون وفقت بطرحي 

لا تنسى عزيزي المتابع أن تشارك التدوينه مع أصدقائك وأن تعمل شير على وسائل التواصل الأجتماعي ودعمنا بلايك وشير لصفحة موقع تكنولوجيا 511 على الفيس بوك وتويتر وقوقل بلاس.

تابعونا في تدوينات حصريه مستمره



ليست هناك تعليقات